Home » الاخبار » وزير التعليم العالي يدشن ورشة العمل الخاصة بنظام التصحيح الالكتروني الحديث في جامعة 21 سبتمبر صنعاء – المركز الاعلامي /

وزير التعليم العالي يدشن ورشة العمل الخاصة بنظام التصحيح الالكتروني الحديث في جامعة 21 سبتمبر صنعاء – المركز الاعلامي /

وزير التعليم العالي يدشن ورشة العمل الخاصة بنظام التصحيح الالكتروني الحديث في جامعة 21 سبتمبر
صنعاء – المركز الاعلامي /
عبدالرحمن اليحيري 31\7\2017م

دشن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ / حسين حازب اليوم ورشة العمل التي تقيمها جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية تحت عنوان (فن إدارة الاختبارات والتصحيح الالكتروني)
وفي حفل الافتتاح الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم القى وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة أشاد في مستهلها بالنجاحات والقفزات المتسارعة التي تخطوها جامعة 21 سبتمبر في مختلف المجالات التعليمية و خصوصاً في مجال التعليم الالكتروني الحديث. موكداً أن هذه النجاحات الملفتة تعتبر محل تقدير واحترام قيادة الوزارة والحكومة والمجتمع عموما .
و أشاد الوزير حازب بالأنظمة المالية والادارية المميزة التي تنتهجها إدارة الجامعة في مجال الاعتماد الذاتي والتوزيع المحكم للموارد ، متمنياً على مختلف الجامعات الحكومية أن تأخذ بذات النظام الذي يجعل الجامعة معتمدة بصورة كبيرة على مواردها الذاتية خصوصاً في ظل الأوضاع الراهنة الناتجة عن العدوان الغاشم على شعبنا اليمني .
واختتم الوزير حازب كلمته بشكره للجهود التي تبذلها رئاسة الجامعة التي أثبتت انها قادرة ومعها كل الغيورين والمخلصين على تجاوز كل الصعاب والعراقيل مهما كانت بإصرار وحكمة واخلاص . واصفاً الجامعة بأنها أضحت شاباً يافعاً وصل الى مرحلة النضج في زمن قصير .
من جهته أكد رئيس جامعة 21 سبتمبر الاستاذ الدكتور ياسر احمد عبد المغني أن هذه النجاحات المتلاحقة ومنها هذه اورشة لم تكن لتتأتي لولا توفيق الله تعالى والمخلصين الشرفاء من أبناء الوطن مشيداً بالدعم الذي تلقاه الجامعة من وزارة التعليم العالي وعلى رأسها معالي الوزير الاستاذ حسين حازب .
وأضاف رئيس الجامعة إن الجامعة وبفضل الله تعالى استطاعت أن تحقق العديد من الأهداف ومنها تطبيق التعليم الالكتروني والتعليم المبني على المشكلة وانظمة البصمة والتصحيح الالكتروني و المئات من ابناء الوطن لتحقيق احد اهدافها في ظل أعداد خريجي الثانوية العامة الذي وصل الى مئات الآلاف .. متمنياً أن تتاح الفرصة لافتتاح جامعات وكليات أخرى لذات الهدف ، وأبدى الدكتور عبد المغني استعداد الجامعة تزويد كافة الجامعات بالأنظمة التي تطبقها الجامعة ماليا واداريا وتدريب المعنيين عليها وبدون أي مقابل .
وتطرق رئيس الجامعة الى الخطوات والطرق التي استطاعت من خلالها الجامعة أن تصرف مخصصات الطاقم الأكاديمي كاملا على الرغم من ان نسبة الملتحقين في التعليم الموازي لايتجاوز نشبة الثلاثين في المائة علاوة على أنها قامت مؤخرا بتخفيض الرسوم لطلبة التعليم الموازي الى نسبة 40% مراعاةً للظروف التي يمر بها الوطن والمواطن .

من جهته استعرض نائب رئيس الجامعة الدكتور جمال الكميم الخطة المعتمدة لأتمتة المكاتب والتصحيح الالكتروني والسبل التي اتبعتها و تتبعها الجامعة في سير عملية الاختبارات والتصحيح الالكتروني موكداً أن الجامعة استطاعت منافسة كبرى الجامعات في الوطن في هذا الظرف وفي هذه الزمن القياسي .. واستدل الكميم في سياق حديثة بأن الجامعة الناجحة هي نتاج لقيادة حكيمة ،وخطط مستقبلية ،وتعاون مشترك ،وحب للعمل ، وهو ما تطبقه هذه الجامعة الفتية .

كما أشار كل من الدكتور محمد ضيف الله والاستاذ فؤاد عبدالرزاق في كلمتيهما الى الآلية التي تعمل بموجبها وزارة التعليم العالي في مجال التعليم العالي والأهداف المستقبلية لمركز تقنية المعلومات في الوزارة .
حضر الفعالية وكيل وزارة التعليم العالي الاستاذ الدكتور عبدالعزيز الشعيبي، وحسن عبدالرزاق عضو مجلس الشورى، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات بالجامعة والأمين العام المساعد بالجامعة الدكتور صادق الجائفي وعدد من المسئولين.