Home » الاخبار » مهارات القياده عنوان محاضره القيت في جامعة 21سبتمبر للعلوم الطبيه والتطبيقية لكادرها الاكاديمي والإداري الاحد 16/ 7/ 2017م

مهارات القياده عنوان محاضره القيت في جامعة 21سبتمبر للعلوم الطبيه والتطبيقية لكادرها الاكاديمي والإداري الاحد 16/ 7/ 2017م

مهارات القياده عنوان محاضره القيت في جامعة 21سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية لكادرها الاكاديمي والإداري
الاحد 16/ 7/ 2017م

كتب / وديعة البتول

برعاية الأستاذ الدكتور ياسر احمد عبد المغني رئيس الجامعة القيت صباح اليوم محاضرة بعنوان مهارات القياده للاستاذ الدكتور عبد العزيز الشعيبي وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع التخطيط،

 حيث تطرق خلالها الى مهارات القياده ومميزات القائد الناجح وأهمية القائد في نجاح المؤسسات والجهات والشركات سواء العامة او الخاصة.

كما أكد في اطار حديثه على اهمية دور الجامعات القيادي باعتبارها أعلى المؤسسات التعليمية في البلاد ، والتي تعلق عليها الآمال بتخريج الكفاءات والقيادات بمختلف التخصصات التطبيقية والنظرية، ولابد ان تستعيد مكانتها الريادية في الارتقاء بمخرجاتها التى تعتبر الأساس لنجاح كل القطاعات والجهات والمؤسسات.
وركز الشعيبي في سياق المحاضرة على ان من المهام الرئيسة للقادة واساس نجاح القيادات هو عمليه التخطيط التشاركي في كل الموسسات سواء كان التخطيط التصاعدي او التنازلي.
واعتبر تجربة التعليم العالي في تنفيذ التخطيط التصاعدي تجربة ناجحة في هذا الجانب وخطوة سباقة بادرت بتنفيذها الوزاره لكي تضمن نجاح استراتيجيتها.
كما اشاد الشعيبي بالنجاح الذي حققته قيادة الجامعة في مجال المبادرات الوطنية ولاسيما في المشاركة الفعالة كأول جامعة عند ظهور الحالات الأولى من وباء الكوليرا في الثقيف والتوعية عبر الوسائل المرئية والمنشورات التوعوية، إضافة الى قيامها بتدريب آلاف الموظفين والطلاب ومنتسبي المؤسسات والمنظما

ت من مختلف مناطق الوطن.
وفي ختام محاضرته اشاد الوكيل الشعيبي بدور جامعة 21سبتمبر في نشر ثقافة القيادة المثالية والنجاح الذي حققته في ضل هذه الظروف الاستثنائية والحرب الجائرة على وطننا والذي عكس نجاح قيادتها لتجاوز هذه التحديات ممثلة بالاستاذ الدكتور/ ياسر احمد عبد المغني رئيس الجامعة.
هذا وكان الأستاذ الدكتور ياسر عبد المغني رئيس الجامعة قد اس

تقبل بمكتبه وكيل وزارة التعليم العالي الاستاذ الدكتور عبد العزيز الشعبي مؤكدا ان الجامعة لن تألو جهدا في تطوير المهارات الإدارية والقيادية لكادرها الأكاديمي والإداري. من خلال الاستفادة من كافة الخبرات الوطنية الادارية سواء في التعليم العالي او في بقيه المؤسسات، وبما يحقق التميز والنجاح في عمل الجامعة.
حضر المحاضرة نواب ومستشارو رئيس الجامعة وامينها العام والمساعد ومدراء عموم الإرادات والموظفين وعدد من أعضاء هيئه التدريس بالجامعة.