Home » مراكز الجامعة » مركز اللغات واللسان العربي

نبذة عن المركز:نبذة عن المركز:إن مركز اللغات   يوفر محيطا ملائما للطلاب في جميع المراحل من خلال تزويدهم بثقافة لغة أخرى في سياق عملية تعليمية تخضع بشكل مستمر للتطوير بما يلبي احتياجات الوطن من الكفاءات العلمية. والمركز يشجع البحث العلمي ويوفر لمنتسبيه  من الطلاب, هيئة التدريس والموظفين الراغبين  في تعلم واتقان اللغة الإنجليزية اوغيرها  كل السبل والوسائل التي تكفل لهم–بإذن الله تعالى –التقدم والنجاح في العلمية التعليمية وكل ذلك يصب في هدف المركز العام: “أن يكون مركز اللغات واللسان العربي  -منبرا للعلم وصرحا يسهم في خدمة طلابه  ومنسوبيه, والنهوض بالعملية التعليمية بما يحقق أهداف جامعة المؤسس على النحو الأمثل”.

الرؤيــة : يسعى مركز اللغات الئ ان يصبح كيانا أكاديمياً ذا جوده تعليميه متميزة يتسم بالارتقاء الفكري والثقافي والحضاري .

الرسالة :الأكاديمية في قسم اللغات من خلال برامج أكاديمية وأنشطة منهجية تنمي المهارات اللغوية والأدبية والبحثية بالبيئة والمجتمع  و الارتقاء وترتقي بالمدارك الثقافية وتنمي الحس  الإنساني والذوق الجماليوكذلك إعداد مناهج على مستوى عالٍ من الجودة وفق معايير عالمية وتشجيع الابتكار في تعليم اللغة الإنجليزية او غيرها  والبحث العلمي وتوفير الكوادر المتخصصة القادرة على دعم الروابط العلمية والثقافية مع بقيه اقسام الجامعة

اهداف المركز:

1- تطبيق معايير الجودة والاداء في مجال تعليم اللغات والترجمة

2- القيام بالدراسات والاستشارات في مجال اللغات والترجمة بكافة القطاعات بإشراف خبراء اكاديميين متخصصين .

3- تأهيل طلاب جامعة 21سبتمبرومنتسبها في مجال اللغات بشكل خاص وفئات المجتمع بشكل عام وتدريبهم و إعدادهم الإعداد الجيد بما يواكب متطلبات العصر.

4- إعداد جيل مؤهل  قادر على التعامل لغوياً مع المراجع والابحاث العلمية .

5- تأهيل الكوادر العاملة في المؤسسات الحكومية و الخاصة في مجال تعليم اللغات والترجمة والرقي بمستواهم  اللغوي في التخصصات المهنية .

6-  تـأهيل خريج قادر على تطوير نفسه و مجتمعه والتواصل مع الثقافات والحضارات الأخرى مع الاعتداد بشخصيته ومبادئه وهـويته المستقلة

7-عقد دروات تدريبيه لموظفي الجامعة حسب الاحتياج

8-عقد دورات تقوية في مختلف التخصصات لطلاب الجامعة

9- تشجيع الترجمة من وإلى اللغة العربية إسهاماً في نقل العلوم وتوطين التقنية)

10-استخدام الجانب الإلكتروني والمكتبية الرقمية

11- اقامه ورش عمل دوريه لكادر اللغة الإنجليزية للتزود بأحدث الطرق الحديثة في التدريس

12-  تبادل الخبرات والمعلومات وإقامة شراكات مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والثقافية العربية والأجنبية

13-توفير برامج خاصه تتناسب مع ضروف واوقات الموظفين وخاصه المتطلعين لتحضير التوفل لمناقشه رسائل الماجستير
الوسائل:

1-تجهيز القاعات المناسبة وتزويدها بشاشات عرض

2-اعداد المناهج المناسبة لكل المستويات

3-استخدام الجانب الالكتروني في التعليم4-تجهيز معمل متعدد الوسائط يمكن للطالب الاستفاده من وقته وممارسه التمارين الممتعهالتي تصقل مهاراته اللغويه التي اكتسبها خلال                      ساعات الدراسه.