Home » مراكز الجامعة » مركز اللغات والترجمة » كلمة مدير مركز اللغات والترجمة

كلمة مدير مركز اللغات والترجمة

كلمة مدير عام مركز اللغات والترجمة
أ/ علي يحيى السلطان
يطيب لنا في البداية ان نرحب بكم في هذا الموقع الإلكتروني لمركز اللغات والترجمة بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية و التطبيقية و الذي يعتبر نقطة تحول حضاري متمثلة بالدفع بدور الجامعة كمؤسسة علمية رائدة تسهم في دعم الجهود الوطنية لتنمية و تطوير الموارد البشرية من خلال الإسهام في نشر وتعليم اللغات المختلفة في أوساط المجتمع اليمني وتقديم خدمات الترجمة بطرق علمية متميزة وبمهنية عالية تواكب تطورات العصر.
ومن نافلة القول لترجمة النظرة الشاملة لرسالة جامعة 21سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية في الواقع العملي كصرح علمي في ترسيخ قواعد و بيئة التعليم الطبي ، يأتي دور مركز اللغات والترجمة مجسداً لفلسفة انشائه من خلال السعي في تحقيق خدمة المجتمع في مجالي تعليم اللغات والترجمة و المتمثلة بالآتي:
– تعليم اللغات الأجنبية بشكل عام وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.
– القيام بأعمال الترجمة بكل أشكالها التحريرية والشفهية ولمختلف المستويات ولكافة الجهات الحكومية والخاصة والأجنبية وتقديم برامج في الترجمة المتخصصة وغيرها.
– عقد الدورات التأهيلية التي تساعد الطلبة على اجتياز الامتحانات العالمية مثل TOEFL, IELTS.
– الانشطة المتنوعة مثل البرامج الأكاديمية ، و الورش و الابحاث و التدريب و الفعاليات…..الخ.
– برنامج التحضير لإختبارات القبول في مختلف التخصصات بالجامعات اليمنية.
اخيراً, ، لا يسعني الا ان اقول ان مركز اللغات والترجمة وجد ليبقى رافداً من روافد المعرفة في تعليم اللغات و الترجمة، و ستظل ابوابة مفتوحة لطالب المعرفة و الفكر و الثقافة. وسيبقى فريداً في منهجيته من خلال الطرق والاساليب الحديثة التي يتبعها في التدريس، والوسائل التعليمية المتطورة والمناهج والكادر الأكاديمي المؤهل.