Home » مراكز الجامعة » مركز الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

مركز الحاسوب وتقنية المعلومات

تم انشاء مركز الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات (Computer and Information Technology Center) عام 2016 برعاية واشراف مباشر من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ياسر احمد عبد المغني وذلك لتقديم احدث الخدمات والانظمة التقنية المتكاملة لتطوير العملية التعليمية والإدارية والاكاديمية داخل الجامعة ،ويعتبر المركز من اهم المراكز داخل الجامعة لما يقدمه من خدمات عالية في مجال تكنولوجيا المعلومات .

الريادة الالكترونية بخدمات الجامعة ومواكبة التقنيات الحديثة في مجال أنظمة المعلومات والتدريب والاستشارات لتحقيق التميز على المستوى المحلي والاقليمي.

يسعى مركز الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية إلى التميز من خلال بناء أفضل بيئة الكترونية متطورة وآمنة وتصميم وتنفيذ برامج تدريبية في مجال تقنية المعلومات وبما يساهم في خدمة المجتمع ومواكبة التطورات وفق المعايير العالمية.

يلتزم المركز بمجموعة من القيم والاخلاقيات والتي يبني عليها المركز علاقاته داخل الجامعة وخارجها, وتتمثل في :  التميز.  الإبداع والابتكار.  الأمانة.  حسن ادارة الوقت.  المصداقية.  الإتقان في العمل.  العمل بروح الفريق الواحد.  الشفافية.

1. توفير بنى تحتية ونظم وخدمات تقنية الكترونية ذات جودة عالية تتناسب وتتسق مع توقعات واحتياجات منتسبي مختلف الجهات بالجامعة. 2. تصميم نظم معلومات حاسوبية فعالة بخدمات تقنية عالية الجودة في شتى النواحي التعليمية والإدارية بالجامعة. 3. توظيف تكنولوجيا المعلومات لدعم جميع الانشطة داخل الجامعة. 4. تقديم خدمات التدريب في مجالات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات داخل الجامعة وخارجها. 5. تقديم الاستشارات والدعم والحلول التقنية والدراسات الفنية . 6. وضع وتنفيذ البرامج والخطط التدريبية والمساهمة في تحسين مستوى الكوادر البشرية. 7. تطبيق انظمة التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد ونظام الفصول الافتراضية والمختبر الافتراضي.

– مركز تدريب وتأهيل ذو كادر متميز برمجياً وهندسياً واكاديمياً. – مناهج متخصصة ومواكبة لسوق العمل. – توفر معامل للتدريب العملي ومجهزة بأحدث التجهيزات حسب المواصفات العالمية. – التركيز على التطبيق العملي في جميع الدورات التدريبية. – اجهزة وتطبيقات خاصة بكل متدرب في المعامل. – إتاحة أوقات معامل إضافية إلى مدة الدورة، يتمكن من خلالها المتدرب استخدام المعامل للتدرب بشكل اكثر. – توفير وسائل لمساعدة المتدربين على تقوية تحصيلهم في مجالات تقنية المعلومات وتحضيرهم لاجتياز الاختبارات الخاصة بالشهادة الاحترافية مثل (مراجع تعليمية، إقامة اختبارات تجريبية).