Home » الاخبار » مجلس الوزراء يتخذ عددا من الإجراءات الداعمة لمسيرة جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية

مجلس الوزراء يتخذ عددا من الإجراءات الداعمة لمسيرة جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية

 

المركز الإعلامي
الخميس 26/7/2018
✍🏻 عبد الرحمن اليحيري

اتخذ مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية التي عقدها أمس برئاسة الدكتور عبد العزيز بن حبتور رئيس مجلس الوزراء عددا من الإجراءات والتوجيهات الداعمة للمسيرة التعليمية والأكاديمية والبنية التحتية لجامعة 21سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية.
حيث ناقش المجلس المذكرة المقدمة من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج تنفيذ أمر المجلس القاضي برفع الوزارة لتقرير تفصيلي عن جامعة ٢١ سبتمبر بمحافظة صنعاء.

وقد أشاد مجلس الوزراء في سياق اطلاعه على المذكرة بالنقلة النوعية لجامعة 21 سبتمبر في مجال التعليم العالي ونوه المجلس بالإمكانيات التي تمتلكها الجامعة بجوانبها الأكاديمية والتقنية والفنية، والمنهجية الحديثة التي تتبعها في العملية التعليمية النظرية والتطبيقية على الرغم من نشأتها في هذا الطرف الصعب الذي تمر به البلاد نتيجة العدوان المستمر على بلادنا منذ اكثر من ثلاث سنوات.
واتخذ المجلس عدداً من الإجراءات على ضوء مناقشته للتقرير، حيث أقر توجيه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ حسين علي حازب ورئيس جامعة ٢١سبتمبر الاستاذ الدكتور ياسر عبد المغني العمل على تشكيل مجلس أمناء الجامعة عملاً بقانون التعليم العالي وقرار إنشاء الجامعة، وكذا ضرورة استمرار الجامعة في خطواتها العملية الحثيثة نحة تطبيق المعايير والقرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

كما وجه المجلس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي الإسراع باعتماد الموازنة التشغيلية اللازمة لجامعة 21 سبتمبر أسوة بغيرها من الجامعات الحكومية.

وعلى ضوء العرض والمناقشة وجه مجلس الوزراء كلاً من نائب رئيس الوزراء وزير المالية ووزراء الدفاع والتعليم العالي والشئون القانونية والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني وقيادة الحرس الجمهوري العمل على استكمال الإجراءات القانونية اللازمة وعمل محضر مشترك بخصوص الأراضي والمباني التي سلمت للجامعة وتوثيقها باسمها.

وأعرب المجلس في ختام المناقشة عن تطلعه في أن تشكل مخرجات جامعة 21 سبتمبر إضافة نوعية لمتطلبات التنمية وسوق العمل في الفترة المقبلة.

هذا ومن المتوقع أن تبدأ الجهات المعنية آنفة الذكر في تنفيذ كل التوصيات الواردة في العرض خلال الأيام القليلة الماضية.