Home » فعاليات الجامعة » *لقاء موسع لقيادات الجامعة لمناقشة تقرير الأداء السنوي ٢٠١٨ /٢٠١٩م للجامعة

*لقاء موسع لقيادات الجامعة لمناقشة تقرير الأداء السنوي ٢٠١٨ /٢٠١٩م للجامعة

لقاء موسع لقيادات الجامعة لمناقشة تقرير الأداء السنوي ٢٠١٨ /٢٠١٩م للجامعة

الدائرة الإعلامية
الثلاثاء ٢٤/١٢/٢٠١٩م
عبدالرحمن اليحيري

عقد اليوم اجتماع موسع لقيادات جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بصنعاء برئاسة الأستاذ الدكتور مجاهد معصار رئيس الجامعة لمناقشة تقرير الأداء السنوي للعام الجامعي للعام ٢٠١٨/٢٠١٩م وعدد من المواضيع المطروحة في أجندة الاجتماع.

وفي بداية الاجتماع أكد رئيس الجامعة على أهمية التركيز على محتوى التقرير ودعم نقاط القوة وتفادي السلبيات والسعي إلى تحويل نقاط الضعف الى نقاط قوة، مشيدا بالتفاعل الملموس من قبل قيادات الجامعة ومنتسبيها لرفع مستوى الأداء وتجويد مخرجات العملية التعليمية.

وفي الاجتماع الذي حضره نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ونوابهم وامين عام الجامعة والأمين العام المساعد والمسجل العام ومساعد المسجل العام ومدراء العموم بالجامعة استعرض الأستاذ حسين عبد العزيز مدير عام التخطيط الاستراتيجي والتطوير محتوى التقرير العام للجامعة المتوقع مناقشته مع قيادة وزارة التعليم العالي نهاية الشهر الحالي.
حيث تم خلال الاستعراض مناقشة محتوى التقرير المتضمن رؤية ورسالة وأهداف الجامعة الإستراتيجية، والبنية المؤسسية والتشريعية ( الحوكمة والقيادة ) للجامعة وكذا البنية التنظيمية والإدارية والأكاديمية.

كما تضمن التقرير نظام الجودة وأتمتة أنظمة المعلومات ، والدراسات العليا والبحث العلمي،و الوضع المالي الحالي.

وتطرق التقرير إلى التعاون والشراكة وخدمة المجتمع التي حققتها الجامعة، ودورها في تعزيز الصمود الوطني ومواجهة العدوان
وأهم المشاكل والتحديات والصعوبات والمعوقات التي واجهت العملية التعليمية في العام الجامعي 2018-2019، والحلول المقترحة لمعالجتها وتفادي حصولها في العام الجامعي الحالي، و كذا دور الحكومة والوزارة في التغلب عليها.

كما تضمن التقرير أهم الأهداف التنفيذية التي تسعى الجامعة إلى تحقيقها خلال العام الجامعي الحالي ودور الجامعة المستقبلي في تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
حيث تم مناقشة محاور التقرير من قبل المعنيين، والاستماع لملاحظات وتعليق قيادة الجامعة عليها.

من جانب آخر تطرق مدير عام التخطيط الإستراتيجي والتطوير في عرض مختصر إلى توصيات تقرير زيارة رئيس وأعضاء مجلس الإعتماد الاكاديمي الأسبوع المنصرم بناء على طلب من الجامعة عن مدى توفر امكانية المجلس لتوفير الدعم الفني واللوجستي للجامعة والذي يمكنها من تحقيق معايير الإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بما يمكن الجامعة من الحصول على الإعتماد المؤسسي والبرامجي.

كما اطلع مساعد رئيس الجامعة الدكتور منير الوصابي المجتمعين على محتوى تقرير ونتائج مشاركته باسم الجامعة في الورشة المنتجة لتفعيل مراكز التطوير وضمان الجودة في الجامعات اليمنية والتي أقامها مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بصنعاء خلال يومي ٢١و ٢٢ من الشهر الجاري بمشاركة ٤٥ جامعة حكومية وأهلية ، وأهم مخرجات ونتائج وتوصيات الورشة.