Home » الاخبار » رئيس الجامعة يدشن برنامج (التعلم عن طريق المشكلة) PBL

رئيس الجامعة يدشن برنامج (التعلم عن طريق المشكلة) PBL

رئيس الجامعة يدشن برنامج (التعلم عن طريق المشكلة) PBL

الخميس الموافق 10/ 8/ 2017م

كتب/وديعة البتول

دشن الأستاذ الدكتور/ياسر عبد المغني رئيس الجامعة اليوم برنامج التعلم عن طريق المشكلة مع مجموعات طلابية من كلية الطب البشري في الجامعة.

ويعتبر نظام التعلم عن طريق المشكلة أو مايعرف عالمياً ب BPL أحد أهم  البرامج التعليمية الحديثة الذي تنتهجه جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية.

حيث أكد رئيس الجامعة خلال حضوره اليوم محاضرة تدشين البرنامج في احدى مجموعات PBL على أهميه تحقيق الأهداف المرجوة من تطبيقه، والمتمثلة في تطوير  المهارات التفكيرية العلمية بما يكفل تطوير التعلم الذاتي والمستمر، إلىجانب تطوير السلوكيات والمعلومات الأساسية والسريريه وفق النظام التكاملي، مؤكداً في ذات الوقت أن برنامج PBL يرتكز على محورية الطالب بحيث  يمكنه  من البحث باستقلالية ويجمع المعلومات – المتعلقة بالمشكلة التى وضعت مسبقاً -كمحفز للطالب – والكفيلة بإثبات أو دحض فرضيته المتعلقة بتلك المشكلة.

حيث اعتبر أن تطبيق هذا البرنامج سيمنح الطلاب ميزة ينافسون بها كبرى الجامعات العالمية التي تنتهج هذا النظام في التعليم العالي.

حضر التدشين  الدكتور / خالد الخميسي مدير الجودة  والدكتور / صادق الجائفي الأمين العام المساعد وعدد من اعضاء هيئه التدريسِ.