Home » الاخبار » رئيس جامعة21 سبتمبر يبحث مع ممثل اللجنة الوطنية لليونسكو ببلادنا

رئيس جامعة21 سبتمبر يبحث مع ممثل اللجنة الوطنية لليونسكو ببلادنا

المركز الإعلامي لجامعة 21 سبتمبر الخميس الموافق 6-7-2017م
كتب / عبد الرحمن اليحيري

رئيس جامعة21 سبتمبر يبحث مع ممثل اللجنة الوطنية لليونسكو ببلادنا سبل التعاون بين الجانبين

 

عقد اليوم بمقر جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بصن

عاء

اجتماع ضم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور / ياسر احمد عبدالمغني والأستاذ/ عادل الحداد مدير الترجمة في اللجنة الوطنية لليونسكو لبحث سبل التعاون المشترك بين المنظمة والجامعة.

وفي مستهل الاجتماع الذي حضره الأستاذ الدكتور علي الطارق عميد كلية البيئة و خدمة المجتمع والدكتورة / سهير المقري دكتورة الإدارة والتخطيط التربوي وعدد من القيادات الاكاديمية والإدارية بالجامعة و مجموعة من موظفي مكتب المنظمة ببلادنا رحب رئيس الجامعة بالوفد الزائر مستعرضاً مراحل انشاء الجامعة والخطوات التي قطعتها في فترة وجيزة في ظل العدوان على بلادنا والمميزات التي تتفرد بها الجامعة من حيث الوسائل التعليمية والكوادر الاكاديمية وكيف استطاعت الجامعة تجاوز كل الصعاب التي واجهتها الجامعة. مشيداً بالتعاون والدعم الذي لاقته الجامعة من المجلس السياسي و الحكومة ووزارة التعليم العالي على وجه الخصوص و كذا قيادة الحرس الجمهوري لإخراج هذا المشروع الوطني الى حيز الوجود.
وقد تطرق رئيس الجامعة الى الجهود والتضحيات التي قدمها ويقدمها جميع منتسبي الجامعة من اكاديميين واداريين في سبيل استمرار سير العملية التعليمية في هذا الظرف الصعب الذي يواجهه الوطن ليثبت للعالم ان اليمن قادر على مواجهة العدوان سواء بالسيف او القلم .
من جهته عبر الأستاذ / عادل الحداد ممثل مكتب اللجنة الوطنية لليونسكو مدير الترجمة بالمنظمة عن اعجابه واندهاشه بهذا المشروع الذي وصفه بالاعجاز مبدياً استعداد المنظمة بمكتبها باليمن في فتح افاق تعاون مع الجامعة لما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة من انشائها مؤكدا حرص اللجنة على دعم مثل هذه المشاريع العلمية التي تعتبر أحد روافد التنمية و الاقتصاد .
وكان الوفد الزائر قد طاف ومعه رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة الدكتور جمال ناصر الكميم بمرافق الجامعة حيث زار عدداً من المعامل والمكتبات الإلكترونية والقاعات الدراسية والقناة التعليمية واذاعة الجامعة واستمع الى شرح من قبل رئيس الجامعة ونائبه عن هذه المرافق التعليمية التي تحاكي احدث البرامج والطرق التعليمية المعمول في احدث الجامعات العالمية مثل البصمة والتصحيح والتسجيل والتوثيق الالكتروني والتي تم انجازها وتشغيلها في وقت قياسي
.ضيف الاتي
وقد استعرض فريق التعليم الالكتروني بالجامعة بعض من برامج التعليم الالكتروني التي تستخدمها الجامعه مثل المختبر الافتراضي والتعليم عن بعد ونظام التعليم التعليمي الحديث القائم على المشكلة او ما يعرف ب ال_ PBL
وقد أبدى ممثل اليونيسكو اعجابه بما شاهده في الجامعة من مرافق وأجهزة توضيحية وتعليمية حديثة ومستحدثات تكنولوجية مؤكدا على ان مثل هذه الانجازات لابد وان وراءها قيادة حكيمة وعناصر مثابرة مخلصة .. كما استمع من الاستاذ الدكتور علي الطارق عميد كلية البيئة وخدمة المجتمع الى نبذة تعريفية عن الكلية المزمع افتتاحها قريباً و كذا المراكز العلمية التابعة لها.
رافق الوفد الزائر الاستاذ قاسم اليريمي مدير عام الأنشطة، و رئيس الدائرة الإعلامية الدكتور علي الرازحي والدكتور محمد معزب مدير عام المكتبات.

تصوير / علي الجوزي
مصطفى البجلي


Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.