Home » فعاليات الجامعة » جامعة 21 سبتمبر تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد

جامعة 21 سبتمبر تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد

   

جامعة 21 سبتمبر تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد

المركز الإعلامي
عبدالرحمن اليحيري
الأربعاء 15/1/2020

جامعة 21 سبتمبر تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد


برعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مجاهد معصار نظمت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية اليوم بالتنسيق مع مؤسسة الشهداء وملتقى الطالب الجامعي فعالية خاصة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من المسئولين من وزارتي الدفاع والأوقاف أشار رئيس الجامعة الدكتور مجاهد معصار في كلمته بالمناسبة إلى معاني و ثمار التضحيات الجسام للشهداء الأبرار في كل جبهة وثغر من ثغور الجهاد،

وأكد الدكتور معصار حرص قيادة الجامعة على استمرار تخصيص منح مجانية لأبناء الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره باعتبار أبنائهم أمانة في عنق كل يمني.

وقد أعلن رئيس الجامعة في كلمته عن إطلاق اسم الشهيد الرئيس صالح الصماد على كبرى قاعات الجامعة عرفاناً وإجلالا ً لتلك الشخصية الجهادية الوطنية.

وقد شهدت الفعالية حضوراً واسعاً تقدمهم نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ونوابهم وأمين عام الجامعة ومساعد الأمين العام وعدد من المسئولين والأكاديميين في الجامعة و أسر وأقارب الشهداء،وجمع غفير من الطلاب والطالبات.

من جهته أشار وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني في كلمة بالمناسبة إلى دور الشهداء في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأكد الخولاني على أهمية تفقد أسر الشهداء وتقديم الرعاية لها وأن لا تقتصر ذلك على مؤسسة الشهداء بل على الجميع..
معتبرا ذلك أقل ما يمكن تقديمه تجاه ما قدمه ذووهم من تضحيات دفاعا عن الوطن.
مشيداً بما تقدمه الجامعة من اهتمام بأبناء الشهداء باعتبار اسمها مرتبط باسم ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وشعبية وكلمة عن أسر الشهداء من طلاب الجامعة وقصيدة شعرية معبرة للشاعر صقر اللاحجي نالت الاستحسان.