Home » فعاليات الجامعة » جامعة 21 سبتمبر تقيم ورشة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بكلية الإدارة الطبية حول نظام التعلم المبني على المشكلة

جامعة 21 سبتمبر تقيم ورشة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بكلية الإدارة الطبية حول نظام التعلم المبني على المشكلة

جامعة 21 سبتمبر تقيم ورشة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بكلية الإدارة الطبية حول نظام التعلم المبني على المشكلة

المركز الإعلامي
الأحد 13/8/2017
عبد الرحمن اليحيري

برعاية الأستاذ الدكتور / ياسر أحمد عبد المغني رئيس الجامعة دشنت كلية الإدارة الطبية برنامجها الخاص بتطبيق طريقة التعلم المبني على المشكلات والمعروف عالمياً بطريقة (PBL).

حيث عقدت اليوم ورشة العمل الأولى التي استهدفت أعضاء هيئة التدريس بالكلية، تم خلالها مناقشة مفهوم التعلم المبني على المشكلة وأهمية تطبيقه واعتماده في الكلية والجامعة كأولوية أساسية من أولويات النظام التعليمي في الجامعة ولمختلف المقررات .

وتم خلال الورشة تدريب المشاركين على كيفية تطبيق منهجيه التعلم من خلال المشكلة (PBL) . حيث قام الدكتور/ منير الوصابي نائب عميد كلية الإدارة الطبية بإعداد سيناريو تدريبي لمشكلةٍ واقعية تم طرحها للنقاش باستخدام منهجية (PBL) .
وقد قام أعضاء هيئة التدريس المستهدفون بمناقشة المشكلة والبحث عن أسبابها سعياً نحو وضع الحلول المناسبة لها من خلال مناقشة تلك الأسباب وعرض تلك الحلول في اللقاء الثاني من الورشة المقرر يوم الخميس القادم والهادف الى مناقشة ما تم الوصول إليه من حلول مقترحة من قبل المشاركين .

وفي تصريح خاص للمركز الاعلامي بالجامعة قال الدكتور/ منير الوصابي نائب عميد الكلية إن انعقاد هذه الورشة وما يليها من لقاءات تهدف الى إعداد وتدريب وتقييم أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بهدف تطبيق هذا الأسلوب العلمي الحديث في التدريس بالكلية ابتداء من الأسبوع القادم عقب الانتهاء من الورشة نهاية الاسبوع الحالي مباشرة، بما ينعكس إيجاباً على تطوير العملية التعليمية ومخرجاتها .

يذكر ان هذا المنهج التعليمي الحديث يقوم فيه المدرس بدور الميسِّر فقط بينما يعتمد أساساً على محورية الطالب وجعله هو الباحث بعيداً عن الأسلوب التقليدي الكلاسيكي المعتمِد على التلقين و الذي أصبح غير ذي جدوى مع التطور العلمي التكنولوجي المتسارع في مختلف المجالات .
………………
تصوير / مصطفى البجلي