Home » فعاليات الجامعة » جامعة 21 سبتمبر تستعرض تقريرها السنوي أمام قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

جامعة 21 سبتمبر تستعرض تقريرها السنوي أمام قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

جامعة 21 سبتمبر تستعرض تقريرها السنوي أمام قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

المركز الإعلامي
الإثنين ٣٠/١٢/٢٠١٩م
متابعات

استعرضت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية تقريرها السنوي للعام الجامعي 2018/ 2019 بحضور معالي الأستاذ حسين علي حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور علي يحيى شرف الدين نائب الوزير ووكلاء الوزارة والمستشارين وعدد من مدراء العموم المختصين.

وفي بداية العرض تحدث الأستاذ الدكتور مجاهد علي معصار رئيس الجامعة موجهً الشكر لقيادة الوزارة على هذه الخطوة المتميزة في استعراض تقارير الجامعات بطريقة حديثة ومتطورة وغير مسبوقة ما يعكس رغبة وتوجهات الوزارة في الاطلاع على أوضاع الجامعات والجهود التي تبذلها في تجويد أدائها الأكاديمي والإداري والإطلاع عن قرب على الصعوبات والمعوقات التي تواجهها.

وأوضح الأخ رئيس الجامعة أنه رغم أن الجامعة حديثة النشأة و لا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات، إلا أنها استطاعت ان تحقق خطوات ملموسة لتأسيس وبناء وتسيير العملية التعليمية وفي ظروف صعبة وبإمكانيات ذاتية محدودة متجاوزة بذلك العديد من التحديات والمعوقات.
وثمن الدكتور معصار للقيادة السياسية والوزارة وقوفهم الجاد إلى جانب الجامعة، ومطالبا الاستمرار في ذلك حتى تقف الجامعة على قدميها وحصولها على شهادة الإعتماد الأكاديمي المحلي.

بعد ذلك تم استعراض تقرير الجامعة والذي أوضح الإجراءات والأنشطة التي قامت بها الجامعة منذ التأسيس وحتى الآن، والخطوات التي قامت بها في تجويد العملية التعليمية للحصول على الاعتراف الأكاديمي باعتبارها جامعة نوعية متخصصة في العلوم الطبية.
كما اشار التقرير إلى التحديات والعقبات التي تواجهها الجامعة وتسعى للتغلب عليها.
بعد ذلك ألقى معالي الوزير حسين حازب كلمة وجه من خلالها الشكر والتقدير لقيادة الجامعة الحالية ممثلة بالأستاذ الدكتور مجاهد معصار رئيس الجامعة ونوابه والعاملين فيها على تحملهم مسؤوليتها في ظروف صعبة ومعقدة.
مؤكدا أن الوزارة لن تألو جهداً في مواصلة دعمها للجامعة وقيادتها حتى تصل إلى بر الأمان والحصول على الاعتراف الأكاديمي
وأوضح الوزير حازب أن الوزارة ستقوم بدراسة التقرير وتزويد الجامعة بالملاحظات التي من شأنها الاستفادة منها في تعزيز أدائها الإداري والأكاديمي.

شارك في العرض الدكتور عبدالسلام العاقل عميد عمادة البيئة و خدمة المجتمع، والأستاذ محمد حميد أمين عام الجامعة، والدكتور منير الوصابي ، والاستاذ علي مدار مسجل عام الجامعة، والأستاذ حسين محمد عبدالعزيز مدير عام التخطيط