Home » فعاليات الجامعة » جامعة 21 سبتمبر تحيي الذكرى السنوية الأولى للشهيد الجائفي

جامعة 21 سبتمبر تحيي الذكرى السنوية الأولى للشهيد الجائفي

جامعة 21 سبتمبر تحيي الذكرى السنوية الأولى للشهيد الجائفي

[11/أكتوبر/2017]

صنعاء – سبأ :

أحيت جامعة ثورة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بمحافظة صنعاء اليوم الذكرى السنوية الأولى لقائد الحرس الجمهوري الرئيس الفخري الأول للجامعة اللواء الركن الشهيد علي بن علي الجائفي.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الأوقاف القاضي شرف القليصي ومحافظ صنعاء حنين قطينة ووكيل المحافظة يحيي محسن جمعان ومسئولي ومنتسبي الجامعة وعدد من القيادات العسكرية والوجهاء والشخصيات الإجتماعية ورفقاء درب الشهيد وأولاده ..
أشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ياسر أحمد عبدالمغني إلى بصمات الشهيد في إنشاء الجامعة وإشرافه على تجهيزها ..مشيرا إلى ما تحلى به الشهيد من صفات وطنية.

واستعرض عدداً من المواقف الشجاعة والبطولية للشهيد وإسهاماته في دعم الجامعة.
فيما أشار وزير الشباب والرياضة حسن زيد إلى أن الوطن خسر بإستشهاد اللواء الجائفي أحد القادة العسكريين البارزين والمعروفين بالوسطية والاجماع الوطني .

من جانبه استعرض قائد العمليات بالحرس الجمهوري العميد أحمد العنسي مواقف ومحطات من تاريخ الشهيد الجائفي .

فيما كشف وكيل أمانة العاصمة المهندس عايض الشميري عن تسمية شارع الستين الجنوبي بشارع الشهيد الجائفي تكريما وتخليدا لذكراه.

وكانت القيت كلمتان من قبل الدكتور صادق الجائفي باسم الجامعة وكلمة اسرة الشهيد القاها الاستاذ محمد عبد الله الجائفي تناولتا مناقب الشهيد وادواره البطولية ومناقبة وإنجازاته منذ التحاقه بشرف الجندية منذ نصف قرن وحتى تتويجها بجامعة 21 سبتمبر.
تخلل الفعالية عرض فلم قصير عن حياة الشهيد واساهاماته البارزة في مختلف الأحداث التي مر بها الوطن، وفقرة فنية قدمتها عدد من الزهرات وقصيدتين للطالبة زينة السالمي والطفل علي الجائفي.
وجرى في ختام الفعالية تكريم أسرة الشهيد بدرع الجامعة و درع حكومة الشباب وكذا تكريم لاعبي المنتخب الوطني للناشئين المتأهل إلى نهائيات كأس آسيا ومنحهم مقاعد دراسية مجانية عرفانا وتشجيعا لهم بالإضافة إلى تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة كأس حكيم القادة الشهيد لإختراق الضاحية بالكأس والميداليات و مبالغ مالية.

سبـأ. (بتصرف) .