Home » الاخبار » جامعة 21 سبتمبر تحتضن احتفال بلادنا مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي لمكافحة الملاريا

جامعة 21 سبتمبر تحتضن احتفال بلادنا مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي لمكافحة الملاريا

جامعة 21 سبتمبر تحتضن احتفال بلادنا مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي لمكافحة الملاريا

المركز الإعلامي
السبت 5/5/2018
عبد الرحمن اليحيري

احتضنت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية اليوم الاحتفالية السنوية التي تقيمها بلادنا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الملاريا الذي يصادف الخامس والعشرين من ابريل من كل عام والتي كانت تحت عنوان ( مستعدون لدحر الملاريا).

وفي الاحتفالية التي بدئت بآي من الذكر الحكيم ألقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ محمد سالم بن حفيظ كلمة شكر في مستهلها قيادة جامعة 21 سبتمبر الطبية على استضافتها لهذا الحفل.
وأكد الوزير بن حفيظ ان اليمن تسعى مع المجتمع الدولي وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية الى تحقيق الأهداف المتوخاة من الحملات المتتالية لمكافحة الملاريا في بلادنا كواحدة من أكثر من مائة دولة في العالم يفتك فيها المرض بحوالي نصف مليون إنسان سنوياً من أصل اكثر من مئة مليون شخص يصابون بهذا المرض في العام الواحد.

مشددا على أهمية تكثيف الجهود للحد من انتشار هذا المرض.

من جهته قال الأستاذ الدكتور/ ياسر أحمد عبد المغني رئيس جامعة 21 سبتمبر إن الجامعة سعيدة باستضافة هذه الفعالية وانها تسعى بالتعاون مع الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة الصحة العامة والسكان إلى خلق شراكة فاعلة في الخدمة الاجتماعية ومنها مكافحة الملاريا، موجهاً النيابة الأكاديمية المعنية في الجامعة الى إدراج ذلك ضمن المنهج الأكاديمي لكليات الجامعة.
وأشار عبد المغني الى أن الجامعة ومنذ تأسيسها سعت الى الشراكة المجتمعية ولها تجارب سابقة وناجحة في ذلك مثل حملة داء الكوليرا التي استطاعت فيها الجامعة الوصول إلى أكثر من احد عشر ألف شخص.
وأشاد رئيس الجامعة بالجهود التي تبذلها الجهات المعنية في بلادنا لمكافحة الملاريا والتي اثبتتها الأرقام، على الرغم من الحرب التي تشنها قوى العدوان على بلادنا منذ أكثر من ثلاث سنوات.
كما ألقيت كلمات من قبل رئيس مشروع مكافحة الملاريا ووكيل وزارة الصحة ورئيس المجلس الصحي لأنصار الله.
تخلل الحفل عرض فيلم توضيحي قصير حول الملاريا والجهود المبذولة لمكافحته في بلادنا.

حضر الفعالية نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة الأستاذ غالب قطينة وعدد من المسؤولين في وزارة الصحة ومشروع مكافحة الملاريا ومكتب منظمة الصحة العالمية في بلادنا.