Home » الاخبار » تدشين امتحانات القبول بجامعة 21 سبتمبر بصنعاء

تدشين امتحانات القبول بجامعة 21 سبتمبر بصنعاء

دشن محافظ صنعاء حنين محمد قطينة ومعه الأستاذ الدكتور/ ياسر عبد المغني رئيس الجامعة اليوم امتحانات القبول للدفعة الثانية في كليات جامعة ثورة21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية للعام الدراسي 2017 / 2018 م.
 
و أشاد المحافظ قطينة بالتطور الذي تشهده الجامعة بدءاً بنظام البصمة ومروراً بالتعليم والتصحيح الإلكتروني والرقابة المرئية .. معتبرا هذا التطور الملموس إنجازاً كبيراً وإبداعاً سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
 
ونوه بالدور الكبير الذي ستشكله كلية التخدير والعناية المركزة التي سيتم افتتاحها قريباً، إضافة إلى كلية البيئة وخدمة المجتمع من إضافة نوعية للجامعة إلى جانب الكليات الخمس الحالية .. مثمناً جهود قيادة الجامعة والكادر الأكاديمي في العمل على تطوير الجامعة ومخرجاتها.
 
فيما أكد رئيس الجامعة الدكتور ياسر أحمد عبد المغني أن الجامعة اتبعت أحدث الطرق المتبعة في عملية الامتحانات من استخدام الأنظمة الإلكترونية والتصحيح الإلكتروني.. مشيرا إلى الدور الكبير الذي لعبه الكادر الأكاديمي والفني للوصول إلى ما وصلت إليه الجامعة.. معتبراً التصحيح الإلكتروني ونظام البصمة المتبع ضمانة لحصول كل طالب على حقه دون زيادة أو نقصان وبكل شفافية ومصداقية .
 
من جانبهما أشار نائب رئيس الجامعة الدكتور جمال الكميم، وأمين عام الجامعة غالب قطينة إلى الاستفادة من تجربة العام الماضي وما شكله الإقبال الكبير من ضغط.. مشيرين إلى أن التصحيح الالكتروني سيوفر الجهد والوقت والمال.
 
ولفتا إلى أن عدد الطلاب المتقدمين أكثر من 13 ألف و 500 طالب وطالبة بينهم 5 آلاف و 120 تقدموا للدراسة في كلية الطب منهم 3 آلاف و 100 دخلوا الامتحانات .. مشيرين إلى أن الجامعة أدخلت مؤخراً النظام الاستشاري الأكاديمي النفسي الأول من نوعه على مستوى الجمهورية لمعرفة ميول الطالب الدراسي وللمساعدة على تحديد الاختصاص.
 
حضر التدشين مستشار محافظ صنعاء عابد راجح ومستشار رئيس الجامعة الدكتور احمد البتول ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.