Home » الاخبار » بيان الجامعة 

بيان الجامعة 

بيان عاجل
تؤكد جامعة 21سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بالنفي القاطع ماتناقلته بعض وسائل الإعلام المرئية والمقروءة وبعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي أن الجامعة تستخدم كمعتقل أو مكان للإخفاء القسري كما زعمت تلك الوسائل.

ورئاسة الجامعة إذ تنفي تلك الادعاءات جملة وتفصيلاً، فإنها تدعو كافة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة ومواقع التواصل الاجتماعي وممثلي كافة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية المحلية و الدولية إلى زيارة حرم الجامعة والتأكد من خلوها من أي معتقل من أي طرفٍ كان. وأن الجامعة على استعداد لفتح كل مرافقها – بلا استثناء – أمام تلك الوسائل للتأكد من عدم صحة تلك المزاعم.

ورئاسة الجامعة إذ تنفي ذلك مرة أخرى، فإنها تناشد كافة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والإنسانية والجهات ذات العلاقة تحمل مسئولياتها القانونية والأخلاقية والإنسانية في حماية منشآت الجامعة و كافة منتسبيها سواء كانوا طلاباً او موظفين أو أكاديميين ضد أي اعتداء تحت هذا المبرر غير الموجود أصلاً ، وذلك وفقاً للقوانين والأعراف الدولية كونها مؤسسة تعليمية مدنية بعيدة كل البعد عن أي شكل من أشكال الصراعات، وأن أي مساس بكيان أو منتسبي الجامعة يعد جريمة حرب لاتسقط بالتقادم.
والله من وراء القصد
صادر عن رئاسة جامعة 21سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية

صنعاء

26 ديسمبر 2017