Home » فعاليات الجامعة » *برعاية معالي رئيس الجامعة، مبادرة (لنسعدهم) تقيم احتفالية خاصة لمرضى السرطان من الأطفال*

*برعاية معالي رئيس الجامعة، مبادرة (لنسعدهم) تقيم احتفالية خاصة لمرضى السرطان من الأطفال*

برعاية معالي رئيس الجامعة، مبادرة (لنسعدهم) تقيم احتفالية خاصة لمرضى السرطان من الأطفال


المركز الإعلامي
الخميس 2/1/2020
✍🏼عبدالرحمن اليحيري

بمناسبة اليوم الوطني لمكافحة السرطان ١/١ وبرعاية كريمة من معالي رئيس جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية الأستاذ الدكتور/مجاهد معصار نظمت المبادرة الطلابية (لنسعدهم لأنهم يستحقون الحياة) اليوم بصنعاء احتفالية ترفيهية خاصة لمرضى السرطان من الأطفال بمشاركة واسعة لعدد من مسئولي الجامعة ونجوم الدراما والإعلام و الانشاد ، وبإشراف مباشر من الإدارة العامة للأنشطة بالجامعة.

وفي الاحتفالية التي حضرها مسجل عام الجامعة المساعد الأستاذة أمل الحجي وعدد من المسئولين بالجامعة ألقى مدير عام العلاقات العامة والإعلام /عبد الرحمن اليحيري كلمة رئيس الجامعة بالنيابة تطرق فيها إلى حرص قيادة الجامعة على دعم مثل هذه المبادرات الإيجابية في ظل العدوان والحصار الغاشم المفروض على بلادنا منذ خمسة أعوام وأن كل لحظة ألم ومعاناة لكل طفل مصاب محروم من العلاج او السفر ستكون لعنة أبدية في تاريخ دول العدوان والمرتزقة.
وأكدت كلمة رئيس الجامعة على أن دعم مرضى السرطان عموماً والأطفال خصوصاً هو واجب ديني ووطني على الجميع ، مقدماً الشكر للقائمين على هذه المبادرة من طلاب الجامعة والمسئولين والداعمين وكذا مركز الأورام بصنعاء .

من جهته أشار مدير عام الأنشطة الأستاذ موسى الأهنومي في كلمة منظمي الاحتفالية إلى أهمية دعم هذه الشريحة من الأطفال المصابين بالسرطان، ومشاركة كافة الشرائح التجارية والرسمية في ذلك.

وأشار الاهنومي في كلمته إلى المشاركات المجتمعية المتعددة لجامعة 21 سبتمبر مثل مرضى الثلاسيميا
والكوليرا
والزلازل
ويوم النظافة وغيرها من المبادرات التي تقوي أواصر وروابط الإخاء والتعاضد وحب الوطن بين أبناء المجتمع.
كما تم خلال الحفل عرض فلاش توعوي معبر، وعدد من الأناشيد الإنسانية والوطنية بمشاركة الأطفال المصابين بالسرطان، تخللها تعليق من قبل نجم الدراما التلفزيونية الاستاذ/ يحيى ابراهيم شكر فيها جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية على راعية هذه المبادرة و أكد استعداده للمشاركة والدعم لأي فعاليات إنسانية وتوعوية قادمة.

وفي ختام الحفل قام كبار الضيوف بتقديم عدد من الهدايا المالية والألعاب لمرضى السرطان من الأطفال والتقاط صور تذكارية معهم، وكذا زيارة أقسام الرقود من الاطفال في مركز الأورام الذين تعذر عليهم الحضور بسبب حالاتهم الصحية.