Home » الاخبار » استكمال كافة الاستعدادات في جامعة 21 سبتمبر لإجراء امتحانات المفاضلة

استكمال كافة الاستعدادات في جامعة 21 سبتمبر لإجراء امتحانات المفاضلة

استكمال كافة الاستعدادات في جامعة 21 سبتمبر لإجراء امتحانات المفاضلة

المركز الإعلامي*

الخميس 3\8\2017م –  صنعاء

عبدالرحمن اليحيري

استكملت اللجنة المكلفة باستقبال وتسيير عملية اختبارات المفاضلة في جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب المتقدمين للالتحاق بمختلف كليات الجامعة للعام الدراسي القادم ابتداءً من السبت القادم .

وأوضح الاستاذ الدكتور / جمال الكميم نائب رئيس الجامعة نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات أن الجامعة أضحت مستعدة لإجراء امتحانات المفاضلة بصورة متكاملة .

موكداً أن مختلف اللجان المكلفة بإجراء وتسيير العملية الاختبارية عملت خلال الفترة الماضية بجهود مضاعفة لضمان سير امتحانات المفاضلة بصورة سلسلة ومريحة للطلاب والطالبات موضحا ًأن مختلف اللجان  الإشرافية والأكاديمية ، والإدارية ، والارشادية ، والمالية ، الامنية ، والإعلامية والخدمات ولجان الكنترول وغيرها، باتت على أهبة الاستعداد لاستقبال الأعداد الكبيرة من الطلاب والطالبات المتقدمين للالتحاق بكليات الجامعة الخمس وهي الطب البشري ، الإدارة الطبية ، التمريض ، الصيدلة والمختبرات.

وأشار الدكتور/ الكميم أن القيادة الحكيمة،للحامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور / ياسر عبد المغني انتهجت أحدث الطرق والوسائل في في العملية الاختبارية على وجه الخصوص والتي ستجرى وفقاً لأحدث الطرق التكنولوجية مثل، الرقابة الالكترونية و نظام البصمة . إضافة إلى عملية التصحيح الالكتروني التي قام بتدشينها معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ/ حسين حازب خلال الأيام الماضية ؛ منوها الى أن هذه الأتمتة الإلكترونية تجعل العملية الاختبارية أكثر شفافية ومصداقية، وتوفر فرصاً متساوية لكافة الطلاب والطالبات المتقدمين من مختلف محافظات الجمهورية .

يذكر أن الجامعة استقبلت في العام الماضي خلال اختبارات المفاضلة أكثر من اثني عشر ألف طالب وطالبة في مختلف الكليات، ويتوقع أن يتجاوز عدد المتقدمين لاختبارات المفاضلة لهذا العام عدد العام السابق .