مجلس الجامعه يقر تعليق الدراسة والاختبارات في جميع كليات ومراكز الجامعة احترازا من انتشار فيروس كورونا

جامعة 21 سبتمبر تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد

   

جامعة 21 سبتمبر تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد

المركز الإعلامي
عبدالرحمن اليحيري
الأربعاء 15/1/2020

جامعة 21 سبتمبر تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد


برعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مجاهد معصار نظمت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية اليوم بالتنسيق مع مؤسسة الشهداء وملتقى الطالب الجامعي فعالية خاصة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من المسئولين من وزارتي الدفاع والأوقاف أشار رئيس الجامعة الدكتور مجاهد معصار في كلمته بالمناسبة إلى معاني و ثمار التضحيات الجسام للشهداء الأبرار في كل جبهة وثغر من ثغور الجهاد،

وأكد الدكتور معصار حرص قيادة الجامعة على استمرار تخصيص منح مجانية لأبناء الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره باعتبار أبنائهم أمانة في عنق كل يمني.

وقد أعلن رئيس الجامعة في كلمته عن إطلاق اسم الشهيد الرئيس صالح الصماد على كبرى قاعات الجامعة عرفاناً وإجلالا ً لتلك الشخصية الجهادية الوطنية.

وقد شهدت الفعالية حضوراً واسعاً تقدمهم نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ونوابهم وأمين عام الجامعة ومساعد الأمين العام وعدد من المسئولين والأكاديميين في الجامعة و أسر وأقارب الشهداء،وجمع غفير من الطلاب والطالبات.

من جهته أشار وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني في كلمة بالمناسبة إلى دور الشهداء في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأكد الخولاني على أهمية تفقد أسر الشهداء وتقديم الرعاية لها وأن لا تقتصر ذلك على مؤسسة الشهداء بل على الجميع..
معتبرا ذلك أقل ما يمكن تقديمه تجاه ما قدمه ذووهم من تضحيات دفاعا عن الوطن.
مشيداً بما تقدمه الجامعة من اهتمام بأبناء الشهداء باعتبار اسمها مرتبط باسم ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وشعبية وكلمة عن أسر الشهداء من طلاب الجامعة وقصيدة شعرية معبرة للشاعر صقر اللاحجي نالت الاستحسان.

*برعاية معالي رئيس الجامعة، مبادرة (لنسعدهم) تقيم احتفالية خاصة لمرضى السرطان من الأطفال*

برعاية معالي رئيس الجامعة، مبادرة (لنسعدهم) تقيم احتفالية خاصة لمرضى السرطان من الأطفال


المركز الإعلامي
الخميس 2/1/2020
✍🏼عبدالرحمن اليحيري

بمناسبة اليوم الوطني لمكافحة السرطان ١/١ وبرعاية كريمة من معالي رئيس جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية الأستاذ الدكتور/مجاهد معصار نظمت المبادرة الطلابية (لنسعدهم لأنهم يستحقون الحياة) اليوم بصنعاء احتفالية ترفيهية خاصة لمرضى السرطان من الأطفال بمشاركة واسعة لعدد من مسئولي الجامعة ونجوم الدراما والإعلام و الانشاد ، وبإشراف مباشر من الإدارة العامة للأنشطة بالجامعة.

وفي الاحتفالية التي حضرها مسجل عام الجامعة المساعد الأستاذة أمل الحجي وعدد من المسئولين بالجامعة ألقى مدير عام العلاقات العامة والإعلام /عبد الرحمن اليحيري كلمة رئيس الجامعة بالنيابة تطرق فيها إلى حرص قيادة الجامعة على دعم مثل هذه المبادرات الإيجابية في ظل العدوان والحصار الغاشم المفروض على بلادنا منذ خمسة أعوام وأن كل لحظة ألم ومعاناة لكل طفل مصاب محروم من العلاج او السفر ستكون لعنة أبدية في تاريخ دول العدوان والمرتزقة.
وأكدت كلمة رئيس الجامعة على أن دعم مرضى السرطان عموماً والأطفال خصوصاً هو واجب ديني ووطني على الجميع ، مقدماً الشكر للقائمين على هذه المبادرة من طلاب الجامعة والمسئولين والداعمين وكذا مركز الأورام بصنعاء .

من جهته أشار مدير عام الأنشطة الأستاذ موسى الأهنومي في كلمة منظمي الاحتفالية إلى أهمية دعم هذه الشريحة من الأطفال المصابين بالسرطان، ومشاركة كافة الشرائح التجارية والرسمية في ذلك.

وأشار الاهنومي في كلمته إلى المشاركات المجتمعية المتعددة لجامعة 21 سبتمبر مثل مرضى الثلاسيميا
والكوليرا
والزلازل
ويوم النظافة وغيرها من المبادرات التي تقوي أواصر وروابط الإخاء والتعاضد وحب الوطن بين أبناء المجتمع.
كما تم خلال الحفل عرض فلاش توعوي معبر، وعدد من الأناشيد الإنسانية والوطنية بمشاركة الأطفال المصابين بالسرطان، تخللها تعليق من قبل نجم الدراما التلفزيونية الاستاذ/ يحيى ابراهيم شكر فيها جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية على راعية هذه المبادرة و أكد استعداده للمشاركة والدعم لأي فعاليات إنسانية وتوعوية قادمة.

وفي ختام الحفل قام كبار الضيوف بتقديم عدد من الهدايا المالية والألعاب لمرضى السرطان من الأطفال والتقاط صور تذكارية معهم، وكذا زيارة أقسام الرقود من الاطفال في مركز الأورام الذين تعذر عليهم الحضور بسبب حالاتهم الصحية.

*لقاء موسع لقيادات الجامعة لمناقشة تقرير الأداء السنوي ٢٠١٨ /٢٠١٩م للجامعة

لقاء موسع لقيادات الجامعة لمناقشة تقرير الأداء السنوي ٢٠١٨ /٢٠١٩م للجامعة

الدائرة الإعلامية
الثلاثاء ٢٤/١٢/٢٠١٩م
عبدالرحمن اليحيري

عقد اليوم اجتماع موسع لقيادات جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بصنعاء برئاسة الأستاذ الدكتور مجاهد معصار رئيس الجامعة لمناقشة تقرير الأداء السنوي للعام الجامعي للعام ٢٠١٨/٢٠١٩م وعدد من المواضيع المطروحة في أجندة الاجتماع.

وفي بداية الاجتماع أكد رئيس الجامعة على أهمية التركيز على محتوى التقرير ودعم نقاط القوة وتفادي السلبيات والسعي إلى تحويل نقاط الضعف الى نقاط قوة، مشيدا بالتفاعل الملموس من قبل قيادات الجامعة ومنتسبيها لرفع مستوى الأداء وتجويد مخرجات العملية التعليمية.

وفي الاجتماع الذي حضره نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ونوابهم وامين عام الجامعة والأمين العام المساعد والمسجل العام ومساعد المسجل العام ومدراء العموم بالجامعة استعرض الأستاذ حسين عبد العزيز مدير عام التخطيط الاستراتيجي والتطوير محتوى التقرير العام للجامعة المتوقع مناقشته مع قيادة وزارة التعليم العالي نهاية الشهر الحالي.
حيث تم خلال الاستعراض مناقشة محتوى التقرير المتضمن رؤية ورسالة وأهداف الجامعة الإستراتيجية، والبنية المؤسسية والتشريعية ( الحوكمة والقيادة ) للجامعة وكذا البنية التنظيمية والإدارية والأكاديمية.

كما تضمن التقرير نظام الجودة وأتمتة أنظمة المعلومات ، والدراسات العليا والبحث العلمي،و الوضع المالي الحالي.

وتطرق التقرير إلى التعاون والشراكة وخدمة المجتمع التي حققتها الجامعة، ودورها في تعزيز الصمود الوطني ومواجهة العدوان
وأهم المشاكل والتحديات والصعوبات والمعوقات التي واجهت العملية التعليمية في العام الجامعي 2018-2019، والحلول المقترحة لمعالجتها وتفادي حصولها في العام الجامعي الحالي، و كذا دور الحكومة والوزارة في التغلب عليها.

كما تضمن التقرير أهم الأهداف التنفيذية التي تسعى الجامعة إلى تحقيقها خلال العام الجامعي الحالي ودور الجامعة المستقبلي في تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
حيث تم مناقشة محاور التقرير من قبل المعنيين، والاستماع لملاحظات وتعليق قيادة الجامعة عليها.

من جانب آخر تطرق مدير عام التخطيط الإستراتيجي والتطوير في عرض مختصر إلى توصيات تقرير زيارة رئيس وأعضاء مجلس الإعتماد الاكاديمي الأسبوع المنصرم بناء على طلب من الجامعة عن مدى توفر امكانية المجلس لتوفير الدعم الفني واللوجستي للجامعة والذي يمكنها من تحقيق معايير الإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بما يمكن الجامعة من الحصول على الإعتماد المؤسسي والبرامجي.

كما اطلع مساعد رئيس الجامعة الدكتور منير الوصابي المجتمعين على محتوى تقرير ونتائج مشاركته باسم الجامعة في الورشة المنتجة لتفعيل مراكز التطوير وضمان الجودة في الجامعات اليمنية والتي أقامها مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بصنعاء خلال يومي ٢١و ٢٢ من الشهر الجاري بمشاركة ٤٥ جامعة حكومية وأهلية ، وأهم مخرجات ونتائج وتوصيات الورشة.

جامعة ٢١ سبتمبر تستضيف ندوة علمية خاصة للتوعية بمرض الثلاسيميا

جامعة ٢١ سبتمبر تستضيف ندوة علمية خاصة للتوعية بمرض الثلاسيميا

الدائرة الإعلامية
السبت ٢١/١٢/٢٠١٩م
عبدالرحمن اليحيري ✍🏼

برعاية واستضافة كريمة من رئاسة جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بصنعاء وحضور الأستاذ الدكتور مجاهد علي معصار رئيس الجامعة عقدت صباح اليوم الندوة العلمية الثالثة عشرة للتعريف بمخاطر الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية وسبل الوقاية منها بالتعاون مع الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي.

وفي افتتاح الندوة التي نظمتها الإدارة العامة للأنشطة ألقى نائب رئيس جامعة 21 سبتمبر لشئون الطلاب الدكتور خالد عبد الكريم المؤيد كلمة ترحيبية باسم الجامعة أكد فيها حرص قيادة الجامعة على استضافة مثل هذه الندوات والفعاليات العلمية والدفع بأبناء الجامعة من طلاب الكليات الطبية للاستفادة من محتوياتها و مخرجاتها.

كما القى الدكتور أحمد شمسان المقرمي رئيس الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا كلمة، شكر فيها قيادة الجامعة لاستضافة هذه الندوة العلمية، كما تحدث عن دور الجمعية في السعي لخدمة مرضى الثلاسيميا والجهود المبذولة لتوفير الأدوية والرعاية لهذه الشريحة، وتطرق المقرمي إلى المعاناة التي يتكبدها مرضى الثلاسيميا في ظل شحة الدعم والأدوية نتيحة العدوان والحصار على بلادنا.

وقد تم في الندوة التي حضرها نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديميــة الدكتور مطيع ابو عريج وعمداء الكليات ونوابهم وأمين عام الجامعة الأستاذ محمد حميد تم عرض أربع أوراق عمل علمية تطرقت الورقة الأولى التي قدمها
الدكتور أحمد شمسان شرحاً عاماً عن مرض الثلاسيميا وأسباب انتقاله، والحلول الممكنة والواجبة لتجنبه.
كما أشارت الورقة إلى أعداد ونسب الإصابة بهذا المرض المسجلة من عام 2015وحتى العام 2018.

ورقة العمل الثانية التي قدمها الدكتور محمد النزيلي رئيس قسم الدم بالجامعة تناولت الاضطرابات الجينية المسببة لهذا المرض، والطرق التشخيصية للكشف عن هذا المرض. وشددت الورقة على ضرورة وأهمية الفحص قبل الزواج لتجنب إصابة الأبناء بهذا المرض.

فيما تناول الدكتور عمرو الضبيبي في ورقة العمل الثالثة أهم الأدوية التي تعطى لمريض الثلاسيميا وآثارها الجانبية، كذلك الأدوية التي يجب على مرضى الثلاسيميا تجنبها.

وقد اختتمت أوراق العمل بالورقة المقدمة من الدكتور حسين نهشل والتي تناولت الكيفية المثلى لتعامل الكادر التمريضي مع مرضى الثلاسيميا ، كما تناولت أهم الأطعمة التي ينصح بتجنبها و الأطعمة التي ينصح بأعطائها لمرضى الثلاسيميا.

وقد قدمت في الحفل كلمة شكر للجمعية والقائمين على استضافة وتنظيم هذه الندوة من قبل طلاب الجامعة قدمها الطالب مرتضى مكين.
وفي اختتام الفعالية تم تكريم مقدمي أوراق العمل والمنظمين والداعمين للندوة.
حضر الفعالية الأمين العام المساعد للجامعة رشاد الصنعاني وعدد من مدراء العموم والأكاديميين والموظفين، وجمع غفير من طلاب الجامعة.

قام رئيس جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية الدكتور/ مجاهد معصار .اليوم الثلاثاء خلال جولة تفقدية لعدد من مكاتب وإدارات الجامعة على آلية سير العملية الإدارية والانضباط الوظيفي

ـقام رئيس جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية الدكتور/ مجاهد معصار .اليوم الثلاثاء خلال جولة تفقدية لعدد من مكاتب وإدارات الجامعة على آلية سير العملية الإدارية والانضباط الوظيفي .

دائرة الإعلام والعلاقات العامة

الثلاثاء 17/12/2019م

عبدالرحمن اليحيري

حيث قام معالي رئيس الجامعة بزيارة القاعات الدراسية والاطلاع على سير عملية التعليم واستمع من عدد من الطلاب والطالبات إلى أهم المشاكل والصعوبات التي تواجههم من حيث المناهج الدراسية والكوادر والقاعات الدراسية وقد وجه المعنيين بسرعة تذليل الصعوبات والمعوقات ومعالجة الإشكاليات وفقاً للإمكانات المتاحة ووجه المعنيين بالعمل على التنسيق والترتيب لإقامة قاعتين دراسيتين جديدتين لمواجهة الزيادة العددية للطلاب الملتحقين بالجامعة وترميم القاعات الدراسية السابقة التي تأثرت جراء القصف الهمجي للعدوان السعودي الأمريكي في محيط الجامعة ومراعاة أن تكون هذه الإنشاءات متوافقة مع معايير الأمن والسلامة المهنية والإنشائية ووفق نظام الجودة المعمول به.

كما قام الدكتور معصار بزيارة إلى إدارة شئون الطلاب وأطلع على آلية سير عمل القيد والتسجيل للطلاب كما أستمع من المهندس/ صالح معزب مدير نظام (سار) الموحد الخاص بشئون الطلاب إلى شرح حول الترتيبات النهائية للعمل بهذا النظام والذي سيشمل إضافة نوعية للجامعة من حيث حل كافة المشكلات المرتبطة بالتسجيل والدرجات والشهادات والخطط الدراسية وقد وجه رئيس الجامعة بالبدء الفوري بالنظام كونه يمثل قاعدة ملزمة للعمل به في كافة الجامعات اليمنية كما أطلع رئيس الجامعة على سير العمل في إدارة الكنترول والتجهيزات والآليات المتبعة وأستمع من الأستاذة/ فاطمة السويدي نائب رئيس الكنترول إلى أهم الأليات المتبعة والصعوبات التي تواجه إدارة الكنترول موجهاً بالعمل على تجويد مخرجات الكنترول بما يتوافق مع الأهمية الدقيقة والحساسة له كما رافقه نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية الدكتور/ مطيع أبو عريج وعميد كلية الإدارة الطبية الدكتور/ جميل مجلي والأمين عام رئاسة الجامعة الأستاذ/ محمد حُميد والأمين العام المساعد الأستاذ/ رشاد الصنعاني والمسجل العام الأستاذ /علي المدار.

 

 

 

عدســـــة وتصـــوير

حاتم دخان الحرازي

 

*اجتماع بين قيادتي جامعة 21 سبتمبر ومجلس الاعتماد الأكاديمي يناقش سبل تطوير العمل الأكاديمي والحصول على الاعتماد*

اجتماع بين قيادتي جامعة 21 سبتمبر ومجلس الاعتماد الأكاديمي يناقش سبل تطوير العمل الأكاديمي والحصول على الاعتماد

 

دائرة الإعلام والعلاقات العامة

السبت 2019/12/14م

عبد الرحمن اليحيري ✍🏼

 

 

عقد اليوم في جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بصنعاء اجتماع مشترك ضم قيادات الجامعة وقيادات مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة، لمناقشة الخطوات التي اتخذتها الجامعة في طريق الحصول على الاعتماد الأكاديمي المحلي والدعم الذي يمكن أن يقدمه المجلس في هذا الخصوص.

 

وقد ضم الاجتماع من جانب مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور علي الكاف رئيس المجلس ونائبه الدكتور فضل باعلوي ومدير عام ضمان الجودة والتدريب الدكتور نعمان فيروز، ومن جانب الجامعة نواب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور خالد عبدالكريم المؤيد، والشئون الأكاديمية الدكتور مطيع ابو عريج، وشئون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سليم الرياشي، ومساعد رئيس الجامعة استاذ إدارة الجودة والخدمات الصحية والمستشفيات الدكتور منير الوصابي.

حيث تناول الاجتماع عدداً من المواضيع التي تناولتها الرسالة الموجهة من رئاسة الجامعة إلى مجلس الاعتماد الأكاديمي، والمتضمنة التعاون في مجال الدعم الفني واللوجستي لاستكمال إجراءات الحصول على الاعتماد الأكاديمي البرامجي والمؤسسي للجامعة طبقاً لمعايير الاعتماد الأكاديمية الوطنية المعتمدة من مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي.

 

كما تم التطرق إلى كيفية تجاوز الصعوبات في مجال ضمان الجودة، والآلية التي يمكن اتخاذها حيال ذلك، كون الاعتماد الأكاديمي المحلي هو السبيل الوحيد للحصول على الاعتماد الدولي.

وقد أشاد المجتمعون بالورشة التي سيقيمها مجلس الاعتماد نهاية الأسبوع الجاري في جانب الجودة والاعتماد الأكاديمي والتي من المتوقع أن تكون مخرجاتها مرتكزة على هدف إيجاد صيغة موحدة للاعتماد الأكاديمي وفق أحدث المتطلبات المعتمدة عالمياً.

تخلل الاجتماع عدد من المداخلات من قبل عميد كلية الإدارة الطبية الدكتور جميل مجلي ونائب عميد كلية الطب الدكتورة نوال الحنحنة ومسجل عام الجامعة الاستاذ علي مدار  تناولت في مجملها الخطوات التي تسير فيها الجامعة نحو الحصول على الاعتماد الأكاديمي.

بعد ذلك قام الوفد الزائر بزيارة لدائرة الجودة والإعتماد الاكاديمي حيث استمعوا من الأستاذ حسين محمد عبدالعزيز مدير عام التخطيط الاستراتيجي والتطوير إلى شرح حول نتائج التقييم الذاتي الأولي طبقا لمعايير الإعتماد الأكاديمي الوطنية المستوى الأول بداية الذي أجرته الجامعة والتي حققت نسبة 68% من معايير المستوى الاول بداية.

كما قام الوفد بزيارة لعدد من المعامل والمكتبتين الإلكترونية والورقية وبعض القاعات الدراسية.

حضر الاجتماع الدكتور عبد السلام العاقل عميد عمادة البيئة وخدمة المجتمع و أمين عام الجامعة الأستاذ محمد عبد الرحمن حميد ومساعد المسجل العام للجامعة الأستاذة أمل مسعد الحجي وعدد من مدراء العموم والمختصين في الجامعة ومجلس الاعتماد الأكاديمي.

الاجتماع الأول لمجلس شؤون المكتبات يناقش آلية تطوير وتحديث مكتبات الجامعة

*الاجتماع الأول لمجلس شؤون المكتبات يناقش آلية تطوير وتحديث مكتبات الجامعة



 

 

المركز الإعلامي
الأحد ٨/مارس/٢٠٢٠م
عبدالرحمن اليحيري

عقد مجلس شئون المكتبات بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية اليوم اجتماعه الدوري الأول برئاسة معالي الاستاذ الدكتور/مجاهد معصار رئيس الجامعه رئيس مجلس شؤون المكتبات، حيث كرس الاجتماع لمناقشة العديد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله.
وفي مستهل الاجتماع الذي حضره أعضاء المجلسِ
ا.د.مطيع ابو عريج ِنائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديميةِ و أ.د.سلوى الغميري عميد كلية الطب البشري و أ.د عبد الملك ابو دنيا عميد كلية الصيدلة
و أ. د.ابتسام الزبيدي عميد كليه المختبرات و ا.د.علي محمد صالح عضو المجلس ممثل أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وأ. ياسر ناجى عبد المغني. مدير عام المكتبات (مقرر المجلس) ثمن رئيس الجامعة الدور الريادي الذي قامت وتقوم به الإدارة العامة للمكتبات
في تقديم خدمات معلوماتية متميزة تساند العملية التعليمية فى الجامعة.
وقد أكد معالي رئيس الجامعة أن قيادة الجامعة تولي المكتبات الإلكترونية والعامة حيزاً خاصاً وهاماً لما لها من أهمية في سير العملية الدراسية والبحثية والأكاديمية للطالب و عضو هيئة التدريس، مشيراً إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة وبالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والداعمة رفد مكتبات الجامعة بالعديد من أجهزة الحاسوب الإضافية وكذا المراجع والدوريات الدولية المتخصصة.

كما استمع المجلس للعرض التوضيحي الذي قدمه مدير عام المكتبات ،الذي تناول فيه أبرز الإنجازات لإدارة المكتبات. حيث أكد أن النجاحات التى حققتها الإدارة كانت نتاجاً للعمل المنهجي المبني على معايير ومؤشرات اكاديمية تنتهجها المكتبات الاكاديمية النموذجية العالمية.
مؤكدا أن الخطوات التي يتم البناء عليها في إدارة المكتبات تركز في المقام الأول على التنفيذ الفعلي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في هذا المجال.

من جهته أشاد نائب رئيس الجامعه للشؤون الاكاديمية بالنجاحات المتلاحقة للمكتبات والتي كان آخرها اطلاق الفهرس الالكتروني لمحتويات المكتبة المركزية،

الحاضرون عبروا عن سعادتهم بما حضيت به مكتبات جامعه سبتمبر خاصه وانها كانت ولازالت تحتل مرتبة مميزة على مستوى الجامعات اليمنية في تقديم خدمات معلوماتية رائدة مثل
نظام مكتبات الطالب الجامعي الإلكتروني الذي يتيح للباحث تصفح محتويات المكتبات من أي مكان داخل الحرم الجامعي
،وكذا الدليل الشامل للمكتبة الالكترونية

وفى الاجتماع وافق المجلس على مقترح تشكيل لجنة علمية أكاديمية برئاسه نائب رئيس الجامعة للشؤن الاكاديمية، تعنى بتحديد الاحتياجات العامة للمكتبة والوقوف على المحتويات العامة للمكتبات التابعة للجامعة وتقييمها، وتحديد الطرق الأنسب للتزويد .
كما وافق المجلس على الشروع بالعمل على إصدار المجلة العلمية المحكمة للجامعة خلال الفترة القريبة المقبلة.

رئيس جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية يطلع على سير اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول

*رئيس جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية يطلع على سير اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول

*

المركز الإعلامي
السبت 29/2/2020
عبدالرحمن اليحيري

  1. اطلع معالي الأستاذ الدكتور /مجاهد معصار رئيس جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بصنعاء اليوم على سير الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 2020 في يومها الأول، والتي تستمر حتى 31/ 3/2020 في مختلف كليات ومراكز الجامعة.

وقد طاف معالي رئيس الجامعة بقاعات الاختبارات واستمع إلى شرح من القائمين على العملية الاختبارية عن الآلية الجديدة في الترتيب والتنظيم المسبق والمحكم للاختبارات، وإعادة العمل بنظام البصمة البيولوجية التي يتم المرور بها الى كل طالب على حدة لضمان شفافية ودقة وأمان سير العملية الاختبارية.

وقد عبر رئيس الجامعة عن سعادته بهذه الخطوات المتسارعة والمنظمة في الإعداد للاختبارات،بما فيها إعادة هيكلة وتشكيل الكنترول المركزي وتزويده بالعديد من المتطلبات الكفيلة بتسهيل طباعة الأسئلة، وعملية التصحيح الإلكتروني، ورصد ومراجعة الدرجات بكل دقة وموثوقية .
ووجه الدكتور معصار المعنيين بضرورة تنفيذ السياسات والإجراءات المرتبطة بالاختبارات والتصحيح بكل صرامة، وسرعة البدء بعمليات التصحيح والرصد ومن ثم إعلان النتائج وفق الجداول الزمنية المحددة لذلك .
رافقه خلال الزيارة عدد من المسئولين من قيادات الجامعة و المعنيين في إدارة التسجيل والكنترول.

كشف المتقدمين لامتحان الكفاءة الاول لعام ٢٠٢٠م

كشف  بأسماء وأرقام الجلوس وقاعات الامتحان للمتقدمين لامتحان الكفاءة الاول لعام ٢٠٢٠م في المجلس الطبي الأعلى والذي سيقام في جامعة ٢١ سبتمبر صنعاء حزيز جوار مستشفى 48 النموذجي.

شاركوا المنشور ليصل الى جميع المهتمين والمسجلين

 

*رئيس جامعة 21 سبتمبر يفتتح القاعات الدراسية الجديدة*

رئيس جامعة 21 سبتمبر يفتتح القاعات الدراسية الجديدة

المركز الإعلامي
الأحد 5/1/2020
✍🏼عبدالرحمن اليحيري

أكد الأستاذ الدكتور مجاهد معصار رئيس جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية أن الجامعة ماضية نحو تحديث وتطوير مقومات الجامعة في مختلف المجالات، وتوفير بيئة سليمة وأجواء دراسية مناسبة تلبي احتياجات طلاب الجامعة، ومراعية لخصوصيتها كونها الجامعة الطبية والتطبيقية الوحيدة على مستوى البلاد.

جاء ذلك خلال افتتاحه صباح اليوم ومعه نائبا رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور خالد عبد الكريم المؤيد والشئون الأكاديميــة الدكتور مطيع ابو عريج قاعتين دراسيتين إضافيتين في حرم الجامعة وقص شريط الافتتاح إيذاناً بتدشين أولى المحاضرات الدراسية فيها.

وبارك معالي رئيس الجامعة لأبنائه الطلاب والطالبات والأكاديميين في حديثه معهم بهذا الإنجاز الذي وصفه بالباهر.
وأضاف أن هذه خطوة تتبعها خطوات – بمشيئة الله تعالى- بهدف توسيع وتحديث وإضافة قاعات دراسية جديدة لمواجهة العدد الكبير من الطلاب المنتسبين للجامعة في مختلف الكليات والمراكز.

وأشاد رئيس الجامعة بالجهود المخلصة والروح الوطنية لدى كل من ترك بصمة وشارك في تجهيز القاعتين من مختلف الإدارات المعنية.

وقد استمع الدكتور معصار من أمين عام الجامعة الاستاذ محمد حميد والأمين العام المساعد رشاد الصنعاني الى شرح حول الآلية التي تم خلالها تنفيذ أعمال التخطيط و التعديل والتجهيز للقاعات الدراسية، مقدمين الشكر لقيادة الجامعة ومتابعتها لتنفيذ وتسيير العمل في القاعتين وفق أحدث المواصفات، وذلك من خلال تجهيزها بالوسائل الإيضاحية والإضاءة والصوتيات والتهوية وكاميرات وغيرها من التجهيزات الإنشائية في القاعتين اللتين تتجاوز سعتهما 180 مقعدا.
مشيدين بالجهود المبذولة من كل الإدارات والعاملين في هذا الإنجاز الذي تم في زمن قياسي لايتجاوز أربعة أيام، ومن خلال فرق عمل متعاقبة على مدار الساعة وفي مقدمة ذلك إدارات الخدمات و تقنية المعلومات والمالية.
حضر التدشين عميدا كليتي الصيدلة السريرية والإدارة الطبية ونائبه ومسجل عام الجامعة وعدد من مدراء العموم والمسئولين في الجامعة.

*رئيس الجامعة يطلع على سير أعمال تجهيز القاعات الدراسية الجديدة*

رئيس الجامعة يطلع على سير أعمال تجهيز القاعات الدراسية الجديدة

المركز الإعلامي
الثلاثاء ٣١/١٢/٢٠١٩م
عبدالرحمن اليحيري

اطلع معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مجاهد معصار على سير أعمال التجهيزات الجارية للقاعات الدراسية الجديدة في الجامعة وكذا سير الأداء في العديد من الإدارات والمرافق .

وقد استمع رئيس الجامعة ومعه عدد من المسئولين في الجامعة خلال الجولة من المعنيين والفنيين إلى شرح عن سير الأعمال الجارية في التجهيزات النهائية للقاعات ونسبة الإنجاز فيها، حيث شدد خلالها رئيس الجامعة على أهمية تكثيف الجهود من قبل الجميع وتسهيل كل العقبات والصعوبات- إن وجدت – لتكون هذه القاعات الدراسية جاهزة بصورة نهائية خلال الأيام القليلة القادمة.
وأشاد رئيس الجامعة بالتعاون الإيجابي والمثمر وروح الوطنية والمسئولية الذي لمسته الجامعة من كل المعنيين والمتعاونين لإنجاز هذه الإضافة الهامة للقاعات الدراسية.

كما قام معالي رئيس الجامعة بجولة تفقدية لبعض إدارات وقاعات ومعامل الجامعة للاطلاع على سير العملية الدراسية والإدارية.
واستمع الدكتور معصار من المعنيين عن الآلية المتبعة لتطبيق مبادئ الجودة في كل الإدارات والتي قطعت فيها الجامعة شوطاً كبيراً ومميزاً في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي بشهادة قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وقد أشاد رئيس الجامعة بالجهود المبذولة من قبل كل منتسبي الجامعة للنهوض باسم الجامعة وتطبيق أهدافها ومبادئها.