Home » *اجتماع بين قيادتي جامعة 21 سبتمبر ومجلس الاعتماد الأكاديمي يناقش سبل تطوير العمل الأكاديمي والحصول على الاعتماد*


اجتماع بين قيادتي جامعة 21 سبتمبر ومجلس الاعتماد الأكاديمي يناقش سبل تطوير العمل الأكاديمي والحصول على الاعتماد

دائرة الإعلام والعلاقات العامة
السبت 2019/12/14م
عبد الرحمن اليحيري ✍🏼

عقد اليوم في جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بصنعاء اجتماع مشترك ضم قيادات الجامعة وقيادات مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة، لمناقشة الخطوات التي اتخذتها الجامعة في طريق الحصول على الاعتماد الأكاديمي المحلي والدعم الذي يمكن أن يقدمه المجلس في هذا الخصوص.

وقد ضم الاجتماع من جانب مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور علي الكاف رئيس المجلس ونائبه الدكتور فضل باعلوي ومدير عام ضمان الجودة والتدريب الدكتور نعمان فيروز، ومن جانب الجامعة نواب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور خالد عبدالكريم المؤيد، والشئون الأكاديمية الدكتور مطيع ابو عريج، وشئون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سليم الرياشي، ومساعد رئيس الجامعة استاذ إدارة الجودة والخدمات الصحية والمستشفيات الدكتور منير الوصابي.
حيث تناول الاجتماع عدداً من المواضيع التي تناولتها الرسالة الموجهة من رئاسة الجامعة إلى مجلس الاعتماد الأكاديمي، والمتضمنة التعاون في مجال الدعم الفني واللوجستي لاستكمال إجراءات الحصول على الاعتماد الأكاديمي البرامجي والمؤسسي للجامعة طبقاً لمعايير الاعتماد الأكاديمية الوطنية المعتمدة من مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي.

كما تم التطرق إلى كيفية تجاوز الصعوبات في مجال ضمان الجودة، والآلية التي يمكن اتخاذها حيال ذلك، كون الاعتماد الأكاديمي المحلي هو السبيل الوحيد للحصول على الاعتماد الدولي.
وقد أشاد المجتمعون بالورشة التي سيقيمها مجلس الاعتماد نهاية الأسبوع الجاري في جانب الجودة والاعتماد الأكاديمي والتي من المتوقع أن تكون مخرجاتها مرتكزة على هدف إيجاد صيغة موحدة للاعتماد الأكاديمي وفق أحدث المتطلبات المعتمدة عالمياً.
تخلل الاجتماع عدد من المداخلات من قبل عميد كلية الإدارة الطبية الدكتور جميل مجلي ونائب عميد كلية الطب الدكتورة نوال الحنحنة ومسجل عام الجامعة الاستاذ علي مدار تناولت في مجملها الخطوات التي تسير فيها الجامعة نحو الحصول على الاعتماد الأكاديمي.
بعد ذلك قام الوفد الزائر بزيارة لدائرة الجودة والإعتماد الاكاديمي حيث استمعوا من الأستاذ حسين محمد عبدالعزيز مدير عام التخطيط الاستراتيجي والتطوير إلى شرح حول نتائج التقييم الذاتي الأولي طبقا لمعايير الإعتماد الأكاديمي الوطنية المستوى الأول بداية الذي أجرته الجامعة والتي حققت نسبة 68% من معايير المستوى الاول بداية.
كما قام الوفد بزيارة لعدد من المعامل والمكتبتين الإلكترونية والورقية وبعض القاعات الدراسية.
حضر الاجتماع الدكتور عبد السلام العاقل عميد عمادة البيئة وخدمة المجتمع و أمين عام الجامعة الأستاذ محمد عبد الرحمن حميد ومساعد المسجل العام للجامعة الأستاذة أمل مسعد الحجي وعدد من مدراء العموم والمختصين في الجامعة ومجلس الاعتماد الأكاديمي.